سفير دولة فنلندا بتونس في ضيافة المعهد العالي للإعلامية بصفاقس

Coupe du monde 2022: réactions de supporters tunisiens (Vidéo)
23 Novembre 2022
Atelier de travail avec les cadres pédagogiques de la formation professionnelle pour la production d’un guide pratique de l’ECM/EMI pour les formateurs de la formation professionnelle
25 Novembre 2022
Montrer tout

سفير دولة فنلندا بتونس في ضيافة المعهد العالي للإعلامية بصفاقس

smart

في إطار التعاون الدولي استقبلت ظهر اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 مديرة المعهد العالي للإعلامية والملتميديا بصفاقس الاستاذة نادية بوعصيدة سفير دولة فنلندا بتونس، صحبة السيد الكاتب العام للمعهد طارق كمون والسيدة مديرة قسم الإعلامية والملتيميديا فايزة الغزي ومنسق الماجستير تصميم الواجهة وتصميم بالخبرات أنيس الجديدي، ورئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي سابقا، السفير الشرفي لفنلندا بتونس السيد بسّام الوكيل.

مثُل اللقاء فرصة لتبادل الخبرات وتناول المواضيع المشتركة وعرض العلاقات والشراكة الموجودة بين المعهد ودولة فنلندا من خلال مشروع إيرسموس السابق مع جامعة توركو سنوات 2017-2019 ICT & GAMING بالشراكة مع مجمع الوكيل وجمعية المبادرة المتوسطيّة التونسية وعرض مشروع التعاون الدولي حول الواقع الافتراضي و المعزز والمختلط الحالي مع جامعة توركو بفنلندا وجامعة كارلسرو بألمانيا ICxRP 2020-2023.

وتناول اللقاء سبل تسهيل التعاون الفنلندي التونسي في مشاريع البحث العلمي وتطويره، كما ثمن سعادة السفير هذا التعاون القائم و أكد على تنويعه بالبحث عن جامعات أخرى والسعي لإقامة علاقات مع النسيج الإقتصادي الفنلندي و التونسي.

كما أكد السيد بسام الوكيل ضرورة إفراد تونس المكانة اللازمة في محور العلاقات الفنلندي وضرورة القيام بمعارض مشتركة بين الدولتين في كل المجالات الإقتصادية و الجامعية وذلك للتعريف اكثر بالشراكات الموجودة والعمل على إبرام شراكات جديدة.

هذا وتجدر الإشارة ان جامعة صفاقس برئاسة الأستاذ عبد الواحد المكني قد أبرمت منذ سنة 2021 إتفاقية تعاون مع جامعة توركو الفنلندية وذلك بإشراف الأستاذ فايز القرقوري نائب رئيس الجامعة وبتأطير ودعم لسعادة سفيرة تونس بفنلندا السيدة سارة العبيدي.

Laisser une réponse

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.